1. الإستمرار فى البيع في كل الأوقات، لأنه لا يلزم البيع في مواعيد محددة، فبالإمكان التسويق للمنتجات في كل الأوقات بدون توقف، وذلك يعني أن لديك القدرة والإمكانية لتصل إلى العملاء المستهدفين في أوقات فراغهم وأيضا خلال أوقات عملهم.
  2. بإمكانك أيضاً الوصول إلى العملاء في الأماكن البعيدة جغرافياً عنك، فالتسويق الإلكتروني لا ينحصر فى منطقة مُعينة ولا يحده حدود.
  3. التسويق الالكترونى ذو تكلفة تسويقية قليلة ومناسبة، حيث إنّ التخطيط لإنشاء متجر لعرض المنتجات والخدمات يُعد من الأمور المقلقة للمستثمر أو صاحب العمل وذلك بسبب التكلفة العالية التي يتطلبها إنشاء المتجر التى تشمل إيجارات العرض، والمصاريف، والمخازن، لكن التسويق الإلكتروني لا يتطلب كل ذلك.
  4. يتم عرض المنتجات التى تلائم المشتري من خلال التعرف بدقة على أنماط سلوك المشترين وتحديد العملاء المستهدفين، مما يُساعد على عمل ملف مُحدد من المنتجات والخدمات لكل مجموعة من العملاء وزيادة مُعدل الشراء.
  5. إستمرار العلاقة بين المُسوق والمشتري بعد عملية الشراء الأولى، حيث أنّ المشتري بدأ بتكوين علاقة قوية مع المُسوقين، وهذه العلاقة يتم تثبيتها عن طريق تسويق المنتجات الحديثة من خلال الإيميلات الدعائية، فإن ذلك يُساعد على تكرر عملية الشراء فى المُستقبل.

Leave A Comment